fbpx

ليس تصوير المحتوى فقط… يلاستيب تحمي محاضراتك من السرقة أيضًا!

ما هما اللايت بورد والشاشة التفاعلية؟ وكيف تفيدانك في التعليم الإلكتروني؟  

يعتقد البعض أن التعليم الإلكتروني سهل للغاية، لكنه في الواقع عملية مرهقة، وفي بعض الأحيان ينطوي على الكثير من العمليات الفرعية أكثر من التعليم التقليدي حتى. إنه يعتمد على تحضير المحتوى، ضبطه ليُستهلك من قِبل طالب جالس خلف شاشة، شرحه أمام كاميرات، تسجيل المحتوى صوتيًّا ليتزامن من الصورة، تعديل الألوان والإضاءة والخلفية في المونتاج، وأخيرًا رفع المحتوى على المنصة المناسبة وبدء ترويجه للطلبة من خلال التسويق والدعاية.

كلها مراحل بداخل مراحل بداخل مراحل، وفي المنتصف يُنفق المال وتُبذل ساعات وساعات من المجهود. العملية مرهقة، سواء على المعلم القائم بالشرح في استوديو يلاستيب، أو على فريق يلاستيب نفسه الذي يقوم بكل شيء خلف الكواليس. ولهذا سيكون من المؤسف جدًا إذا قام أحدهم بتسريب وسرقة محتواك التعليمي الثمين الذي دفعت فيه مبلغًا لا بأس به، وترجو أن يكون حجر الزاوية في مسيرتك المهنية الجديدة في معترك التعليم الإلكتروني.

لكن لا تقلق، إن يلاستيب لا تقدم فقط خدمات التصوير والمونتاج والرفع، بل أيضًا تحمي محتواك المتميز ضد السرقة والتسريب والاستغلال التجاري بأسماء منصات أخرى أو قنوات يوتيوب خبيثة.

في السطور التالية نسلط الضوء تفصيليًّا على آليات حماية محتواك التعليمي المرفوع من قِبل يلاستيب، سواء على منصة يلاستيب التعليمية نفسها، أو منصة يقوم الفريق بتدشينها باسمك خصيصًا.

ليس تصوير المحتوى فقط... يلاستيب تحمي محاضراتك من السرقة أيضًا!

الرفع على سيرفرات خاصة

عندما تقوم برفع مقطع فيديو على يوتيوب، فإنه موجود على سيرفرات يوتيوب، أي ليس تحت سطوتك على الإطلاق. أجل، إنه محتواك فعلًا، لكنك أبرمت عقدًا بموافقتك على بنود خدمة يوتيوب، والعقد ينص على أن يوتيوب لها الحق في التصرف في محتواك بالشكل الذي تراه مناسبًا؛ وربما تحذفه تمامًا، أو لا تعاقب الآخرين إذا سرقوه، والكثير من المشاكل الأخرى تظهر على السطح من حينٍ لآخر لليوتيوبرز في الوطن العربي تحديدًا.

لكن هذا كله غير موجود مع يلاستيب، وهذا لأن المنصة تحرص على رفع كافة حلقاتك التعليمية على الموقع الرسمي لها. الموقع محمي ضد السرقة، ولا يظهر محتواه للبثّ المباشر إلا للمُشترك بالفعل؛ مما يمنع تمامًا احتمالية تسريب المحتوى.

وإذا قامت منصة أخرى باستغلال مقاطع الفيديو الدعائية الخاصة بك (والتي أنتجتها يلاستيب)، إنها ليست نهاية العالم مثلًا. ستقوم المنصة بسهولة شديدة بتقديم بلاغ ضد السارق، وإجباره على حذف المقطع رغمًا عنه، ويمكنك التصعيد بإجراءات قانونية إن شئت، وهذا يرجع لكون حقوق كل شيء وأي شيء بين يديك، وما يلاستيب إلا وسيط يقوم برفع محتواك وحمايته، بل ويساعدك في أي إجراء قانوني أردت اتخاذه في المستقبل تجاه أي جهة مسيئة أو مستغلة.

لا مشاكل تراخيص أبدًا

المحتوى المستخدم في مقاطع الفيديو خاصتك (والمُدرج بواسطة فريق مونتاج يلاستيب) آتٍ من منصات مدفوعة، ولها رخصة استخدام واحدة فقط للمشروع، ومخصصة لكورسك التعليمي المميز. لا يعتمد الفريق على مقاطع الستوك المجانية المتوافرة على الإنترنت، وهذا لكونها متوفرة للجميع، وبالتبعية ستجدها متكررة في معظم مقاطع الفيديو على الإنترنت التي تتحدث أو تناقص أحد موضوعات كورسك التعليمي، نحن نريد لك التفرد.

وهذا يعني أنه لا يمكن لأي جهة أن تقوم بالطعن في يلاستيب بسرقة محتواها. محتواك دائمًا بأمان معنا، على سيرفراتنا الخاصة، وبمقاطع لها حقوق خاصة بمشروعك فقط. بالإضافة إلى استعمال الفريق لبرامج شرعية 100% في عرض مادتك الدراسية من جهة، والعمل على مونتاج الحلقات من جهة أخرى.

ليس تصوير المحتوى فقط... يلاستيب تحمي محاضراتك من السرقة أيضًا!

لن يضيع محتواك

تحتفظ يلاستيب بجميع المواد المصورة الأصلية للمشاريع التي عملت عليها مع أي هيئة، خصوصًا الهيئات التعليمية. فإذا قمت بالتسجيل مجموعة حلقات دراسية ممتازة للعام الدراسي 2022-2023 مع يلاستيب، وجلبت الطلاب وحققت الأرباح وصار نجاحك مضمومًا؛ لكن فجأة ظهر تعديل في المنهج بعام 2023-2024 وصار عليك تعديل بعض الفنيّات الصغيرة في الحلقات التي تم عمل مونتاج نهائي لها بالفعل، ماذا ستفعل؟

مع أي منصة أخرى، ستكون مجبرًا على إعادة تصوير المشاهد من الصفر، وتدفع كامل التكلفة من جديد. لكن مع يلاستيب، ستكون لديك القدرة على العودة لملفات التصوير الخام الأصلية، وانتقاء الجزء الذي تريد إبداله/تعديله، وسيقوم فريق المونتاج بإدراجه في ملف التعديل المستخدم في إخراج الحلقة في صورتها النهائية.

الدفع الآمن 100%

عندما يتم رفع محتواك بنجاح على يلاستيب، لن يتبقى أي شيء إلا أن يدفع الطالب. والدفع هنا آمن 100% عن طريق العديد من وسائل الدفع المختلفة، وعلى رأسها فودافون كاش التي تعمل على تسهيل الدفع المباشر من أي هاتف في أي مكان بجمهورية مصر العربية.

بمجرد تسجيل الطالب، ستصبح كافة المواد التعليمية للكورس الذي حجز فيه متاحة أمامه، مهما كان مكانه، ومهما كانت جودة الإنترنت لديه. وهذا لأن مُشغِّل المقاطع في منصة يلاستيب التعليمية يتأقلم مع سرعة التشغيل المتاحة من قِبل شركة الإنترنت بمنزل الطالب، وبالتالي يوفر أفضل جودة عرض ممكنة.

اقرأ أيضًا: من أجل تعليم أفضل: يلا ستيب، مشروع التعليم الإلكتروني الشامل

التحديث الدوري

إن موقع يلاستيب ملك يلاستيب، وبالتالي فإن الكود الأصلي له بحوزة فريق البرمجة، وهذا يسمح بعمل كل التعديلات اللازمة لمواكبة جديد الإنترنت من حولنا. فإذا قامت محركات البحث بتغيير سياساتها، سيضمن الفريق تعديل واجهة وكود الموقع بالشكل الذي يضمن استمرار ظهور كورساتك التعليمية في نتائج البحث، وضخّ الطلّاب من محرك البحث إلى الموقع.

بالإضافة إلى وجود تحديثات دورية للأمان، مشغل المقاطع، وسائل الدفع، صفحات التقييم والمتابعة، صفحات الإحصائيات، إلخ. جميعها تحديثات محورية وهامة، وجميعها مكفولة بمجرد انضمامك إلى عائلة يلاستيب وبدء تحضير وطرح محتواك التعليمي الأول في مجال التعليم الإلكتروني.

سجل في منصة يلاستيب الآن من هنا!

والآن، نظرة سريعة على أسعار التصوير في الاستوديو:

ليس تصوير المحتوى فقط... يلاستيب تحمي محاضراتك من السرقة أيضًا!

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لأساسيةيلاستيبخدماتاتصال