fbpx

8 خطوات بسيطة لتحويل محتواك من أوفلاين إلى أونلاين… التعليم الإلكتروني سهل!

8 خطوات بسيطة لتحويل محتواك من أوفلاين إلى أونلاين... التعليم الإلكتروني السهل مع يلاستيب!

بالفترة الأخيرة، بات التعليم الإلكتروني سيد القضية بلا شك. ضرب فيروس كورونا العالم في بداية 2020، وكان على البلاد أن تتصرف بخصوص التعليم الذي تم إيقافه فجأة. مُعلمون برواتب لكن بدون عمل، وطلبة بكتب لكن بدون حصص. ولهذا تم الاعتماد على النموذج الإلكتروني في التعليم بعد طول انتظار، وهذا نظرًا لتحقيقه كفاءة منقطعة النظير في البلدان الغربية من جهة، ولسهولة تطبيقه في ظل جائحة كورونا من جهة أخرى.

لسنين طويلة، تمرست يلاستيب في مجال تصوير المحتوى، وقدمت المعدات والخبرات والبرمجيات لهيئات كثيرة بداخل وخارج وزارة التربية والتعليم المصرية، وبناء عليه زادت الخبرات، صُقلت المهارات، ورُفع سقف المنافسة إلى مراتب غير مسبوقة على الإطلاق في المجال. المتسببة في كل هذا كانت يلاستيب؛ وما زالت.

الآن نأخذك في رحلة سريعة ومختصرة، تستطيع فيها تحويل محتواك من “أوفلاين” إلى “أونلاين” بأعلى كفاءة، وأقل سعر؛ فقط مع يلاسيتب لحلول التعليم الإلكتروني وتصوير المحتوى!

1. حضِّر محتواك لعالم التعليم الإلكتروني

من المهم جدًا تحضير المحتوى ليتناسب مع التعليم الإلكتروني بشكلٍ عام. وهذا لأن وسيلة تحضير الدروس للشرح على سبورة في فصل تقليدي، تختلف بنسبة كبيرة عن وسيلة تحضير نفس الدروس للطالب الجالس في منزله خلف شاشة.

الأمر برمته يعتمد على نقل عناصر المادة المُحضرة من الورق، إلى الحاسوب. وهذا من خلال سردها في ملفات نصية من جهة، أو عروض تقديمية من جهة أخرى. علمًا أن يلاستيب توفر لك السبورة الضوئية، بجانب شاشتين تفاعليتين (واحدة منهما 86 بوصة بالتمام والكمال!)، وبهذا يمكنك المزج بين ملفات الشرح، ولغة جسدك أمام الكاميرا.

2. تواصل مع فريق يلاستيب

إن مهمة يلاستيب هي تقديم حلول التعليم الإلكتروني لجميع المعلمين بجمهورية مصر العربية. محتوى التعليم الإلكتروني لا يرتبط بحيِّز جغرافي، فإذا كنت معلمًا في محافظة غير مركزية، لن تحتاج إلا إلى الذهاب لمقر يلاستيب والتصوير في الاستوديو بسهولة شديدة وبأسعار مناسبة جدًا، لتتمكن بعدها من رفع دروسك المسجلة (والمُعدلة بمونتاج احترافي) على منصة يلاستيب، أو منصة باسمك يقوم فريقنا أيضًا بتصميمها من أجلك خصيصًا.

لكن التسجيل شيء، والتصوير الفعلي شيء آخر تمامًا، وهنا ننتقل إلى الخطوة التالية.

8 خطوات بسيطة لتحويل محتواك من أوفلاين إلى أونلاين... التعليم الإلكتروني السهل مع يلاستيب!

3. تدرَّب على الوقوف أمام الكاميرا

التعليم عملية مرهقة، تتطلب الصبر والحزم، وربما أصعب ما فيها هو التغلب على رهبة الوقوف أمام الطلبة. لكن هذه بالفعل في يدك، أنت وقفت أمام الطلبة لسنين طويلة، وهذه ليست مشكلة. وهذا ما يقع فيه المعلم القائل لنفسه: “أنا ليست لديّ رهبة من الطلبة، هل سأرهب عدسة كاميرا؟”.

في الواقع، أجل، هناك نسبة كبيرة أن ترهبها.

إن الكاميرا –على عكس الطالب- لا تتجاوب معك، لا تنظر إليك بلغة جسد تستطيع أن تفهمها وتُعدل سرعة ومستوى شرحك بناء عليها؛ إنها مجرد جماد، عين فارغة تنظر إليك. الأمر فيه رهبة عدم الفهم، ولذلك تنصحك يلاستيب بجلب أي كاميرا (ولو كانت كاميرا هاتفك) ومحاولة الشرح إليها في المنزل أكثر من مرة حتى تتمكن من الأمر وتُبدع أمام كاميرا الاستوديو فائقة الجودة.

اقرأ أيضًا: يلاستيب: وجهتك الأولى للدخول بمجال التعليم الإلكتروني

4. تدرَّب على إتمام الشرح حسب الوقت المحدد

إن التعليم الإلكتروني مثل الحصص التقليدية في المدارس بالضبط، هناك وقت معين للحصة الواحدة فيه. لكن الوقت هنا أنت الذي تحدده، أنت سيد المادة التعليمية، وأنت الأكثر دراية بطبيعة مادتك من جهة، وقدرة استيعاب طلابك من جهة أخرى (بناء على مرحلتهم العمرية وصعوبة الجزء المشروح من المادة).

وبناء عليه –لتحقيق تجربة التعليم الإلكتروني الممتاز- يجب أن تشرح (مرة أخرى) أمام الكاميرا أكثر من مرة، حتى تجد المقاطع التي يُمكن إما حذفها، أو تكسيرها إلى أجزاء صغيرة، ونثرها في الدروس المستقبلية بالتدريج.

5. وقِّع العقد وادفع المستحقات

بعد انتهاء التدريب، الآن حان الوقت لتوقيع العقد وتحديد الباقة السعرية التي تحتاجها، وهذا تعرفه حسب عدد طلابك من ناحية، وميزانيتك المقررة لعدد مقاطع الفيديو من ناحية أخرى. ولا تقلق، تمتاز باقات يلاستيب بالتدرج والتوازن بين جميع عناصرها، لتضمن تقديم أفضل وأقوى تجربة تصوير في مصر قاطبة.

*لمعرفة الأسعار، برجاء الاطلاع على نهاية المقال.

6. ابدأ التسجيل

الآن كل ما عليك فعله هو جلب المادة العلمية المحضرة من طرفك، ثم بدء شرحها مستخدمًا كافة أدوات ومعدات يلاستيب المخصصة حصرًا لخلق تجربة التعليم الإلكتروني بصورتها المثالية في الأراضي المصرية. علمًا أن مدة التسجيل تعتمد على الباقة السعرية التي اخترتها في الخطوة السابقة، وإذا أردت زيادة عدد الساعات، ستحتاج إلى التواصل مع إدارة يلاستيب.

8 خطوات بسيطة لتحويل محتواك من أوفلاين إلى أونلاين... التعليم الإلكتروني السهل مع يلاستيب!

7. الرفع والتسويق

انتهت الخطوات المرهقة، الآن حان وقت يلاستيب لترفع محتواك التعليمي المميز على منصتها الرسمية (أو منصتك) وتقوم بالتسويق لها إما في صفحات الميديا الخاصة بك، أو الخاصة بها. والتسويق يكون عن طريق مقاطع فيديو دعائية، وأيضًا منشورات دورية تعمل على جذب الطلّاب وتحفيزهم على الاشتراك.

8. تحقيق الربح

بمجرد اشتراك الطالب ودفعه عن طريق فودافون كاش (ووسائل دفع أخرى)، ستحصل على أرباحك مباشرة مع يلاستيب. وكن مطمئنًا، لا توجد مصاريف خفية، لا توجد أرباح مستقطعة لضرائب أو دمغات آتية من العدم، ولا توجد أي عواقب قانونية من أي نوع. نشاط يلاستيب قانوني 100% وتحت إشراف الهيئات التعليمية والضريبية في مصر، مما يُعفيك من القلق بخصوص مشروعية الأرباح.

باقات يلاستيب لتصوير المحتوى من أجل التعليم الإلكتروني

مهما كان نوع المحتوى التعليمي الذي تريده، فإن يلاستيب تدعمك في رحلتك بعالم التعليم الإلكتروني عبر أسعار مناسبة وباقات متنوعة، تتلائم بلا شك مع خططك المستقبلية، ويمكن سردها كالتالي:

الباقة الأولى: 500 جنيه شهريًّا

تشمل الباقة الامتحان الخاص بالطلبة أسبوعيًّا وشهريًّا، بجانب رفع المحاضرات، وأيضًا توفير أكواد دفع خاصة بالمدرس.

الباقة الثانية: 3000 جنيه شهريًّا

تشمل الباقة تصوير المحاضرات أسبوعيًّا في الاستوديو، إمكانية دفع الطلبة باستخدام فودافون كاش بسهولة، وأيضًا إنشاء جروب تليجرام خاص للمتابعة مع الطلبة باستمرار. بالإضافة إلى صنع حساب شامل لكل الإحصائيات على المنصة، وتوفير مميزات الباقة الأولى.

الباقة الثالثة: 5000 جنيه شهريًّا

تشمل الباقة تصوير 4 حلقات خاصة بالمدرس للدعاية على مواقع السوشيال ميديا، ونشر بوستات تسويقية خاصة بوجوده على المنصات (وتحديدًا الصفحات الرسمية له). وهذا بجانب توفير أكواد دفع مطبوعة على كروت خربشة، وتوفير مميزات الباقة الثانية.

الباقة الرابعة: 3000 جنيه شهريًّا

تشمل الباقة تصوير محاضرة مراجعة شهرية طويلة، امتحان شهريّ للطلبة، تصوير 4 حلقات يوتيوب للدعاية، نشر بوستات على منصات السوشيال ميديا الخاصة بيلاستيب، يوم تصوير كامل شهريًّا، وأيضًا رفع المحاضرات الأسبوعية المنصة..

ملحوظة: يوجد مبلغ 5 جنيه إضافي على كل طالب مسجل، وهناك عروض خاصة للمدرسين عند اشتراك أكثر من 100 طالب للحصة.

سجل في منصة يلاستيب الآن من هنا!

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لأساسيةيلاستيبخدماتاتصال